الاهلى يفوز بلدغة جدو القاتلة



حقق فريق الكرة بالأهلى فوزا صعبا على مازيمبى الكونغولى 2/1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأحد، باستاد الكلية الحربية، فى أولى جولات دور المجموعات لدورى الأبطال الأفريقى، ليخطف الأحمر ثلاث نقاط غالية فى بداية مشواره بالبطولة.
فرحة فريق الأهلى
تقدم عماد متعب للأهلى فى الدقيقة 12 من الشوط الأول، ونجح سماكا لاعب مازيمبى فى خطف هدف التعادل فى الدقيقة 85 مستغلا الارتباك الدفاعى والخطأ الفادح من شريف إكرامى حارس المرمى المهزوز، وينتفض الأهلى، ويحرز جدو هدفا قاتلا فى الدقيقة 93.

قدم الأهلى أداءً جيداً طوال زمن اللقاء، ووضح إصرار لاعبى الأحمر على الفوز من البداية، فقاد الثلاثى متعب وأبو تريكة وبركات، ومن خلفهم حسام غالى، عدة هجمات متتالية وسيطرة كاملة على زمام الأمور، بينما اعتمد فريق مازيمبى على الهجمات المرتدة، وينجح الأحمر فى ترجمة السيطرة الميدانية إلى أول أهداف المباراة فى الدقيقة 12 عن طريق عماد متعب الذى استغل تمريرة وليد سليمان، ليسددها قوية من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس الكونغولى محرزاً هدف التقدم لفريقه .

وفى الدقيقة 22 يسدد وليد سليمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يبعدها الحارس الكونغولى إلى ركلة ركنية، وبعدها بدقيقتين ظهر شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى بإنقاذ مرماه من هدف محقق بالتدخل فى الوقت الصحيح أمام المهاجم الكونغولى لوكا لونجا الذى انفرد بالمرمى ليحمى فريقه من هدف التعادل .

حاول لاعبو مازيمبى التغلب على التكتل الدفاعى للأهلى من خلال التسديد من خارج منطقة الجزاء، وسدد كالابا كرة خطيرة فى الدقيقة 40 لكنها تمر فوق العارضة بقليل، ثم توالت التسديدات على مرمى شريف إكرامى الذى تصدى ببراعة لتسديدة ألونجو من ركلة حرة غير مباشرة.

ويلعب الأهلى الشوط الثانى بخطة متوازنة، تعتمد على التأمين الدفاعى والهجوم الخاطف، فتحرك محمد أبوتريكة بشكل فعال وشكل خطورة كبيرة، وقاد عدة هجمات مع سيد معوض ومحمد بركات الذى تحرك فى المساحات الخلفية للدفاع الكونغولى، ويخرج عماد متعب، وينزل بدلا منه أوسو كونان الذى يبحث عن مكان فى تشكيلة الأحمر، فحاول جاهداً، لكن عدم الانسجام مع تريكة وسيد معوض ووليد سليمان يجهض كل مجهوده.

ويدفع حسام البدرى بجدو بدلا من وليد سليمان وينجح جدو فى قلب موازين اللقاء للأهلى، ويشكل خطورة كبيرة على دفاعات مازيمبى، ويفشل لاعبو المنافس فى إيقاف تحركاته مع أبوتريكة، ويشهر الحكم الكارت الأحمر لكيما واكى لاعب مازيمبى فى الدقيقة 80 للخشونة الزائدة مع محمد أبوتريكة.

ويرتبك لاعبو الاهلى بشكل غريب، ويفاجئ سماكا لاعب مازيمبى الجميع بإحراز هدف التعادل مستغلا ارتباك شريف عبدالفضيل، والخطأ الساذج من شريف إكرامى.. ويجرى البدرى تغييراً بنزول عبدالله السعيد بدلا من محمد أبوتريكة، ويشن الأهلى هجمات خطرة، ومن هجمة منظمة بين عبدالله السعيد وسيد معوض ينجح جدو فى إحراز الهدف الثانى، معلنا فوز الاهلى بهدف قاتل فى الدقيقة 93.


 

زيارات الموقع

Return to top of page Copyright © 2012 | Blogger | YallaMoviez Design BY A7medFathey